باريس: طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين من باريس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتمديد العمل بتجميد الاستيطان quot;لثلاثة أو أربعة أشهرquot; لإعطاء فرصة لمفاوضات السلام.

وقال عباس خلال مؤتمر صحافي، بعدما التقى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في قصر الاليزيه، quot;نحن متفقان على أن الاستيطان يجب أن يتوقف، وأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي أعطى تجميدًا لمدة عشرة أشهر والمفاوضات متوقفة، من الأولى به إعطاء ثلاثة أو أربعة أشهر والمفاوضات جاريةquot;، لكي يتمكن الطرفان من إحراز تقدم حول القضايا الأساسية.

وأعلن عباس أن القيادة الفلسطينية لن يكون لها quot;رد فعل سريعquot; حيال استئناف البناء في المستوطنات الاثنين مع انتهاء فترة التجميد، مشيرًا إلى أن القرار الفلسطيني سيتخذ بعد استشارة الهيئات القيادية في منظمة التحرير الفلسطينية ولجنة المتابعة العربية التي ستجتمع في مصر في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال في هذا الصدد quot;بعد هذه الاجتماعات، يمكن أن يصدر من عندنا موقف، يوضح ما هو الرأي الفلسطيني والعربي في هذا الشأن، بعدما رفضت إسرائيل إلى الآن وقف الاستيطانquot;.