نابلس: ذكرت مصادر طبية فلسطينية ان جنودا اسرائيليين قتلوا فلسطينيا الاحد عند حاجز عسكري في شمال الضفة الغربية. وقال الهلال الاحمر الفلسطيني ان محمد دراغمة وهو في العشرينات من العمر ومن بلدة طوباس، قتل حوالى الساعة الثامنة (6:00 تغ) على حاجز الحمرا العسكري شمال شرق نابلس.

وكانت اذاعة الجيش الاسرائيلي ذكرت انه قتل بعدما حاول مهاجمة جندي بسكين. لكن مصدرا عسكريا اسرائيليا قال ان دراغمة لم يكن مسلحا بسكين بل يعتقد انه كان يحمل quot;قارورة من زجاجquot;. وصرحت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي انه quot;كان يحمل قارورة من زجاج والجنود شعروا بالخوف من ان يحاول طعنهم بهاquot;.

لكنها لم توضح ما اذا كانت القارورة مكسورة او ان يكون دراغمة هدد الجنود. وقالت انه quot;اقترب منهم واصبح على بعد امتار. طلبوا منه التوقف لكنه لم يستجب لهمquot;. واكدت انه يجري التحقيق في الحادث مشيرة الى ان الكثير من التفاصيل ما زالت غير واضحة بما في ذلك عدد الجنود الذين اطلقوا النار. وقالت المصادر الامنية الفلسطينية ان القوات الاسرائيلية رفض السماح له بعبور الحاجز صباح الاحد مما ادى الى مشاجرة. ولم يصب اي جندي اسرائيلي باذى بينما اغلق الحاجز بعد الحادث.

السلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بالسعي الى تدمير اي امل لعملية السلام بعد مقتل فلسطيني

واتهمت السلطة الفلسطينية اليوم الاحد إسرائيل بانها تريد quot;تدمير اي امل لعملية السلامquot; بعد مقتل فلسطينيين في الضفة الغربية في اقل من 24 ساعة. وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينه إن quot;مقتل فلسطينية امس ومقتل مواطن اليوم يدل ان مسلسل الاعتداءات الاسرائيلية هدفها قتل ما تبقى من امل في عملية السلامquot;.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان جنودا اسرائيليين قتلوا فلسطينيا الاحد عند حاجز عسكري في شمال الضفة الغربية. وجاء مقتل الشاب الفلسطيني غداة وفاة فلسطينية بعد استنشاقها غازا مسيلا للدموع اثناء تظاهرة ضد الجدار الذي تبنيه اسرائيل في الضفة الغربية.