هدمت القوات الاسرائيلية صباح اليوم الاربعاء، منزلين ومحلا تجاريا في قرية اللبن الغربي شمال غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية، وفق ما افاد مسؤولون من القرية في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.

رام الله: قال محمد راضي العضو في لجنة القرية ان عشرة من سكان القرية تسلموا صباح اليوم اوامر اسرائيلية لهدم منازلهم بدعوى عدم الحصول على ترخيص ومخالفة القوانين الاسرائيلية.

وتقع قرية اللبن الغربي ضمن المنطقة ( ج) الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية ويمر من وسطها شارع يؤدي الى مستوطنات اسرائيلية شمال غرب رام الله.

وقال راضي ان اكثر من مئتي جندي اسرائيلي رافقوا الجرافات التي هدمت المنازل.

وقال سكان من القرية ان الجيش الاسرائيلي غادر القرية بعد ان هدم منزلين ومحلا تجاريا اضافة الى خمس بسطات لبيع الخضار.

وقال اسماعيل يعقوب الذي هدم منزل شقيقه لوكالة فرانس برس ان شقيقه احمد كان ينوي المبيت في البيت بعد ايام قليلة، هو واسرته المكونة من خمسة انفار.

وقال quot;صحيح اننا بنينا من دون ترخيص، لكن هناك محكمة بيننا وبين سلطات الاحتلال. لم نكن نعرف لا نحن ولا المحامي انهم سيقومون بالهدم اليومquot;.

وتمنع اسرائيل الفلسطينيين من البناء في مناطق السلطة الفلسطينية الخاضعة للسيطرة الامنية الاسرائيلية الا بعد الحصول على ترخيص من الادارة المدنية الاسرائيلية. في حين يحصل الفلسطينيون الراغبون في البناء في المناطق (ا) على ترخيص من وزارة الحكم المحلي الفلسطينية.