قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


أكدت الولايات المتحدة انها ترغب بتخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية وحثت كوريا الشمالية على تحسين حوارها مع جارتها الجنوبية.


واشنطن: قال مساعد وزيرة الخارجية للشؤون العامة فيليب كراولي في مؤتمر صحافي أن الادارة الاميركية تريد رؤية quot;التوترات تتقلص بين الكوريتينquot; وهي تشجع على quot;تحسين الحوارquot; في المنطقة.

وذكر كراولي ان quot;هناك خطوات يمكن لكوريا الشمالية ان تتخذها .. تخفيف التوتر مع الجنوب خطوة واحدة من هذا القبيل ووقف الاعمال الاستفزازية خطوة اخرى واظهار جدية في متابعة التزاماتها .. لذلك هناك امور سنترقبها من كوريا الشمالية ستظهر لنا ما اذا كان المزيد من الحوار سيكون بناءquot;.

ويتوجه الى المنطقة اليوم الممثل الاميركي الخاص لسياسية كوريا الشمالية ستيفن بوسوارث حيث يزور كوريا الجنوبية والصين واليابان بين 3 و 7 يناير لمناقشة الخطوات المقبلة في شبه الجزيرة الكورية في محاولة لاعادة احياء المفاوضات حول البرنامج النووي بين الاطراف السداسية وكوريا الشمالية والتي توقفت عام 2008.

وقال كراولي quot;لقد اخذنا علما بالواقع ان كوريا الشمالية بعدما اصدرت بعض الاشارات العدوانية تراجعت عن تلك اللغة .. لهذا سنتابع لنرى ماذا ستفعله كوريا الشماليةquot;.

واضاف quot;ما نسمعه في العلن واعد الى حد ما .. مع ذلك على الكلمات ان تكون متبوعة بافعال ونتطلع لنرى ما ستفعله كوريا الشمالية فعلا ليس فقط ما تقولهquot;.