أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي روضان الروضان أن مجلس الأمة سيمنح ثقته بالغالبية لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح.
الكويت: قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي روضان الروضان أن مجلس الأمة سيمنح ثقته لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح بالغالبية، مؤكدا احترام الجميع للديمقراطية.
وأوضح الروضان في تصريح صحافي في مجلس الأمة اليوم عقب اجتماعه بأعضاء لجنة المرأة quot;أنه بعد جلسة الإستجواب وبناء على ما رأينا من النواب وردود أفعالهم من دعم للرئيس فإن أغلب النواب أعطى ثقته لسموه الذي يستحق هذه الثقةquot;.
وأكد الروضان quot;أن المجلس سيمنح الثقة غداً وستعطى هذه الثقة قوة للحكومةquot; داعياً إلى quot;طي هذه الصفحة والبدء بالعمل والإنجاز والتنمية ولنتفرغ لأهل الكويت حكومة ومجلساًquot;.
وأضاف quot;أن هذا هو الدستور وهذا هو القانون وهذه هي الديمقراطية وعلينا احترام الرأي والرأي الآخر متمنيا من النواب طي هذه الصفحة والعمل من جديدquot;.
ورفض الروضان quot;تصريحات النواب التي تحث على النزول إلى الشارعquot; مبيناً أن quot;قاعة عبدالله السالم هي مكان الجميع لإبداء الرأيquot; مضيفاً quot;إننا في دولة مؤسساتquot;.
وقال quot;أن الحكومة تتعامل وفق الدستور والقانون وأنا شخصياً على ثقة بأن النواب المعارضين شعروا بالخطر، وعلى يقين أن ولاءهم للكويت وشعروا بالتفكك وانهم سيتعاملوا وفق القواعد الدستوريةquot;.
وأكد الروضان quot;أن الحكومة ستتعامل مع المجلس وفق الدستور والقانون، وستمد يد التعاون للمجلس كما أقرينا قانون المرأة اليوم في اللجنةquot; موضحا أن الحكومة quot;ستطلب جلسة سرية في بداية الجلسةquot;. وأشار الى quot;أن هناك من يحاول تأجيج الشارع وتفريق الشعب الكويتيquot; مؤكدا أن quot;أهل الكويت كافة متماسكين سني وشيعي وبدوي وحضري وما يحدث الآن شيء جديد على المجتمعquot;.