قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أجرى خالد مشعل اتصالاً بالرئيس الفلسطيني لتعزيته بوفاة شقيقه الأكبر.


دمشق: أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة quot;حماسquot; خالد مشعل الأربعاء اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لتعزيته بوفاة شقيقه الأكبر، كما أعلنت الحركة في بيان صدر في دمشق.

وقالت حماس إن مشعل quot;أجرى اتصالاً هاتفيًا بمحمود عباس ظهر اليوم، معزيًا بوفاة شقيقه عطا عباسquot;. وأضافت أن مشعل quot;استقبل مساء أمس الثلاثاء في مكتبه جبريل الرجوب، ومحمد أشتية عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح، خلال مشاركتهما في عزاء شقيق عباس في دمشقquot;.

وكان مشعل، الذي يقيم في العاصمة السورية، قدم مساء الثلاثاء التعازي في وفاة الشقيق الأكبر لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مجلس العزاء المقام للمناسبة في دمشق.

وانقطعت الاتصالات بشكل شبه كامل بين الرئيس عباس، زعيم حركة فتح، وقادة حركة حماس منذ سيطرتها بالقوة على قطاع غزة منتصف العام 2007. يأتي هذا الاتصال في وقت زادت فيه حدة الهجمات المتبادلة بين الطرفين، بعد تعثر جهود المصالحة بينهما مجددًا.

وكان إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة والقيادي البارز في حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، اتصل بعباس مساء الاثنين للغاية نفسها. وتوفي عطا عباس الشقيق الأكبر للرئيس عباس والعضو في حركة فتح الاثنين في العاصمة السورية دمشق، حيث كان يقيم.