قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: عين الرئيس الاميركي باراك اوباما ويليام دايلي الوزير السابق في عهد الرئيس بيل كلينتون، في منصب كبير موظفي البيت الابيض، كما اعلن مسؤولون كبار لوكالة فرانس برس الخميس.

وقد يعلن رسميا تعيين دايلي، العضو حاليا في مجلس ادارة بنك جي.بي مورغان تشيز، بعد ظهر اليوم حيث ينتظر صدور اعلان من اوباما بشان quot;موظفيquot; البيت الابيض في الساعة 14:30 (19:30 ت غ) وفقا لتعديل طرأ على برنامجه اليومي.

وينتمي دايلي (62 سنة) لعائلة سياسية ذات حضور قوي في شيكاغو، المعقل الانتخابي لاوباما، حيث يتولى شقيقه الاكبر ريتشارد دايلي رئاسة بلدية مدينة ايلينوي (شمال) وهو المنصب الذي كان يتولاه والده واسمه ريتشارد ايضا منذ عام 1955 وحتى وفاته في 1976.

ومع منصب كبير موظفي البيت الابيض، الذراع اليمنى الحقيقية لاوباما، سيكون لدايلي السيطرة على الquot;وست وينغquot; او الجناح الغربي للبيت الابيض الذي يعمل فيه اقرب معاوني الرئيس.

وهو يخلف في هذا المنصب بيت راوس الذي كان يتولاه بالوكالة منذ رحيل رام ايمانويل مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي. ويطمح رام ايمانويل الى تولي بلدية شيكاغو بعد ان قرر ريتشارد دايلي عدم ترشيح نفسه لها. وسيبقى راوس في البيت الابيض حيث سيصبح quot;مستشاراquot; لاوباما وفقا لمسؤولين في الرئاسة الاميركية طلبوا عدم ذكر اسماؤهم.