دعا الرئيس باراك أوباما خصومه الجمهوريين للإنتظار حتى العام المقبل للقيام بحملة إنتخابية رئاسية، في الوقت الذي توعدوا به بحرمانه من ولاية ثانية.


واشنطن: على متن طائرة اير فورس وان، دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء، خصومه الجمهوريين إلى الإنتظار حتى العام 2012 quot;للقيام بحملةquot; للإنتخابات الرئاسية التي ستجري في هذا العام، في الوقت الذي توعد هؤلاء ببذل كل ما في وسعهم لحرمان أوباما من ولاية ثانية.

ومع وجود غالبية جمهورية في مجلس النواب وتقلص الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، سيكون على أوباما التعامل مع معارضة معادية بشراسة لبرنامجه السياسي.

لكن أوباما أعرب في الطائرة التي أقلته من هاواي إلى واشنطن عن الأمل في أن يدرك رئيس مجلس النواب الجديد الجمهوري جون بونير وزعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أن quot;أمامهما الوقت الكافي للقيام بحملة (للإنتخابات الرئاسية) للعام 2012 في خلال هذا العام نفسه، وأن مهمتنا هذه السنة تتمثل في ضمان تعزيز الإنتعاشquot; الإقتصادي.

وقد أشار الجمهوريون أكثر من مرة إلى عزمهم على تفنيد الإصلاح الرئيسي لولاية أوباما وهو قانون التأمين الصحي الذي صدر في أذار- مارس الماضي.

وقال أوباما quot;لقد حققنا تقدماً كبيراًquot; في الأسابيع الأخيرة للولاية التشريعية السابقة، مضيفاً quot;آمل أن أتمكن بدوري من مواصلة البناء على هذه القاعدةquot;.

وقد أمضى أوباما إجازة الميلاد ورأس السنة مع أسرته في هاواي، حيث ولد.