بث اليمين المتطرف الاسرائيلي على الانترنت شريط فيديو دعا فيه الى قتل معاون المدعي العام.


القدس: بث اليمين المتطرف الاسرائيلي الاثنين على الانترنت شريط فيديو دعا فيه الى قتل معاون المدعي العام شاي نيتسان المتهم بquot;اضطهاد اليهود والدفاع عن العربquot;، وهو ما ادانه على الفور رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

وتضمن الشريط، الذي ارسل عبر البريد الالكتروني الى وزير العدل يعقوب نئمان، هجوما على معاون المدعي العام لهجوم لانه امر الاسبوع الماضي بفتح تحقيق بحق 170 شخصا اعضاء في مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تحمل اسم quot;الموت لكل العربquot; حسب ما ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة.

وقال اعضاء المجموعة على موقع فايسبوك quot;علينا قتلهم الواحد تلو الاخر. العربي الصالح هو العربي الميتquot;.

ونقلت وسائل الاعلام عن المجهولين الذين ارسلوا الشريط quot;على نيتسان ان يفتح الان تحقيقا ضد كل الذين دعوا الى قتلهquot;.

وجاء في الشريط ان معاون المدعي العام quot;يضطهد اليهود ويدافع عن العرب ويتعاون معهمquot;. واضاف quot;شاي نيتسان من مصلحتك ان تستيقظ بسرعة وان تنتبه الى ان العرب هم اعداء شعب اسرائيل وليس اليهودquot;.

ودان نتانياهو ووزيرا الدفاع ايهود باراك والعدل نئمان هذا الشريط.

وجاء في بيان صدر عن مكتب نتانياهو quot;يدين رئيس الوزراء بشدة التحريض على العنف. انه مقتنع بان الشرطة ستكشف الذين ارسلوه (الشريط). الانتقادات مشروعة لكن الدعوات الى القتل تمس بالقيم الديموقراطية في اسرائيلquot;.