غزة: شن الطيران الحربي الاسرائيلي ليل الاربعاء غارات جوية عدة على اهداف مختلفة في قطاع غزة، لم تسفر عن اصابات في الارواح، كما افادت مصادر امنية في الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على القطاع.

واوضحت المصادر ان مقاتلة اسرائيلية من طراز اف 16 قصفت بصاروخين منتصف ليل الثلاثاء موقعا للامن الوطني التابع للحكومة المقالة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما الحق دمارا كبيرا بالموقع ولكن من دون ان وقوع اصابات في الارواح.

وتعرض موقع خال لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في منطقة المغراقة جنوب غزة لقصف جوي ايضا لم يسفر بدوره عن اصابات. وفي ساعت الفجر الاولى اطلقت طائرة اسرائيلية صاروخين على موقع للشرطة البحرية التابعة لحكومة حماس قرب مخيم النصيرات وسط القطاع حيث تقع محطة التوليد الكهربائية الرئيسية في القطاع.

وقصفت الطائرات الحربية بالصواريخ ايضا موقعا تابعا لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي غربي خان يونس في جنوب القطاع. وكان مسلح من عناصر سرايا القدس قتل واصيب مدني آخر في غارة جوية اسرائيلية استهدفت المسلح عصر الثلاثاء بينما كان على دراجة هوائية في خان يونس. وتوعدت سرايا القدس بquot;الرد في الوقت والمكان المناسبينquot; على اغتيال عنصرها.