قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: جدد الرئيس السوري بشار الاسد خلاله استقباله الاربعاء موفدا رئاسيا سودانيا دعمه لامن واستقرار السودان منبها الى quot;الظرف الدقيقquot; الذي يمر فيه هذا البلد، كما اوردت وكالة الانباء الرسمية (سانا).
وذكرت الوكالة ان الاسد جدد خلال استقباله مستشار الرئيس السوداني ابراهيم احمد عمر quot;دعمه لامن واستقرار السودان وضرورة التنبه للظرف الدقيق الذي يمر به في مواجهة التحديات المقبلةquot;.

واضافت ان المستشار السوداني نقل رسالة خطية الى الرئيس السوري من نظيره السوداني عمر البشير quot;تتعلق بآخر التطورات على الساحة السودانية وخصوصا موضوع الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودانquot;، بحسب الوكالة.
ويأتي هذا الاستفتاء الذي يعطي الجنوبيين حق تقرير المصير في اطار اتفاقية السلام التي وقعت بين الشمال والجنوب عام 2005 والتي وضعت حدا لحرب اهلية طويلة اوقعت مليونين ونصف المليون قتيل منذ الخمسينات.

ويختار جنوبيو السودان في هذا الاستفتاء الذي بدات عمليات الاقتراع فيه الاحد وستتواصل حتى السبت بين الانفصال وبالتالي الاستقلال او البقاء في اطار سودان موحد.
ومن المتوقع ان تصدر النتائج الاولية للاستفتاء نهاية كانون الثاني/يناير الجاري على ان تصدر النتائج الرسمية عن مفوضية الاستفتاء في 14 شباط/فبراير.