قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ناقش أمير منطقة مكة المكرمة اليوم مشروع شبكة القطارات الخفيفة بمحافظة جدة إلى جانب مشاريع تطوير الأحياء العشوائية ، بحضور عدد من الوزراء و المسئولين .


إيلاف من جدة: ناقش أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم مشروع النقل العام في محافظة جدة وضرورة إيجاد حلول بديلة وعملية لتخفيف الزحام في الطرق ، حيث تم عرض مشروع شبكة القطارات الخفيفة من قبل شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني .


كما ناقش الفيصل الخطوات التي وصل إليها مشروعي تطوير منطقة قصر خزام ومنطقة الرويس ، وعرضت الشركات المطوّرة لهذا المشروع المراحل التي أنجزت في هذا المشروع ، وبحث الطرق الكفيلة بدعم هذه المشاريع وتسهيل العقبات والصعوبات التي تواجهها.


والقطارات الخفيفة تعتبر إحدى وسائل النقل العام الفعالة، حيث تعكف جهات حكومية وخاصة في جدة على إعداد دراسات ومخططات لمشروع قطار خفيف داخل مدينة جدة، وذلك ضمن مشروع النقل العام الذي يجري التخطيط والحديث عنه منذ سنوات، وسط توقعات بأن يستطيع هذا المشرع نقل أكثر من 229 ألف شخص يوميا في أنحاء مدينة جدة.


وقد كلف استشاريين من أمانة محافظة جدة ووزارة النقل من اجل دراسة مسارات جدة وحصر التقاطعات الموجودة في كل مسار لمعرفة التقاطعات التي يمر بها مسار القطار الخفيف كمرحلة أولى .