عمان: أكد الاردن انه quot;يحترمquot; خيارات الشعب التونسي، داعيا جميع قواه الى quot;التكاتف والتعاضد والعمل المشترك للحفاظ على أمنquot; مواطنيه، وذلك تعليقا على مغادرة الرئيس التونسي زين العابدين بن علي البلاد وتنحيه عن السلطة تحت ضغط الشارع.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن بيان صادر عن وزارة الخارجية ان quot;الاردن يحترم خيارات الشعب التونسي الشقيق ويقف الى جانبه لمساعدته على الخروج من هذه الظروف وعدم الانزلاق نحو الفوضىquot;.

واضافت الخارجية ان quot;الاردن يثق بحرص الشعب التونسي الشقيق على وطنه وأمنه وعلى استعادة الهدوء والحياة الامنة التي توفر وتضمن العيش الكريم الحر لهمquot;.

واوضح ان quot;الحكومة تتابع بحرص واهتمام بالغين تطورات الاوضاع في تونس الشقيقة وانها تدعو جميع القوى الوطنية التونسية الى التكاتف والتعاضد والعمل المشترك للحفاظ على أمن المواطنين وحماية تونس الشقيقة وصون المكتسبات والانجازات والممتلكات في هذا البلد العربي الغالي وشعبه الاصيلquot;.

واكد البيان ان quot;الاردن يتقدم باصدق مشاعر العزاء والمواساة للشعب التونسي الشقيق بضحايا الاحداث الاخيرةquot;، متمنيا quot;لتونس الشقيقة التقدم والازدهار والاستقرارquot;.

وكان الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي (74 عاما) غادر تونس الجمعة بعدما شهدت البلاد طوال شهر تظاهرات احتجاجا على البطالة والغلاء ادت الى وقوع عشرات القتلى.

وعين المجلس الدستوري التونسي السبت رئيس البرلمان رئيسا بالوكالة.