واشنطن: رحب الرئيس الاميركي باراك اوباما باعلان مكتب المدعي العام للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان تقديم لائحة الاتهام الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري و 22 آخرين في عام 2005.

ونقل بيان عن البيت الابيض صدر هنا الليلة الماضية عن الرئيس الاميركي قوله ان quot;هذا الاجراء يمثل خطوة مهمة نحو انهاء عهد الافلات من العقاب على جرائم القتل في لبنان وتحقيق العدالة للشعب اللبنانيquot;.
واضاف quot;أعرف أن هذا الوقت مهم للشعب اللبناني ونشارك المجتمع الدولي في مناشدة جميع القيادات اللبنانية والفصائل للحفاظ على الهدوء وممارسة ضبط النفسquot;.

وقال الرئيس اوباما quot;اننا نقف بثبات مع الآخرين في دعم الاستقلال والسيادة والاستقرار في لبنانquot; مشددا على اهمية السماح للمحكمة الخاصة بلبنان بمواصلة عملها وعدم التدخل في مهامها.
واضاف quot;هذا هو السبيل للمضي قدما في البحث عن الحقيقة وعن قضية العدالة ومستقبل لبنانquot;.

وتابع quot;أولئك الذين حاولوا صنع أزمة وفرض الاختيار بين العدالة والاستقرار في لبنان انما يقدمون خيارا زائفا لأن الشعب اللبناني له الحق في العدالة والاستقرار على حد سواء والجهود المبذولة لتقويض المحكمة الشرعية انما تضفي الشرعية فقط على جهودها وتشير الى ان معارضيها لديهم ما يخفونهquot;.
وقال الرئيس اوباما ان أية محاولة لتأجيج التوترات واشاعة عدم الاستقرار في لبنان أو في المنطقة لن تؤدي الا الى تقويض الحرية والتطلعات التي يسعى اليها الشعب اللبناني والتي تدعمها الكثير من الدول.(