قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اعلنت الحكومة البريطانية الخميس تخفيض فترة التوقيف الاحتياطي القانونية quot;للاشخاص المشبوهين بالارهابquot; الى النصف لتصبح 14 يوما.

وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية داميان غرين ان التشريع السابق الذي مدد مهلة التوقيف الاحتياطي الى 28 يوما تنتهي صلاحيته الاثنين ولن يصار الى تجديده. وفترة التوقيف الاحتياطي هذه التي تعتبر من بين الاطول في العالم عادت على الحكومة البريطانية السابقة بانتقادات شديدة. وكانت الحكومة العمالية السابقة ضاعفت الفترة القصوى للتوقيف الاحتياطي اثر الاعتداءات الفاشلة التي استهدفت في حزيران/يونيو 2007 لندن ومطار غلاسكو في اسكتلندا.

ولكن هذا التمديد الذي اقر بداية كاجراء استثنائي موقت تم تجديده مرارا بعد ذلك.

وفي معرض تبريره لقرار عدم تمديد العمل بهذا الاجراء، قال غرين امام مجلس العموم quot;من الواضح تماما لهذه الحكومة ان امكان توقيف الاشخاص المشبوهين بالارهاب لغاية 28 يوما قبل ملاحقتهم قضائيا كان مقررا ليكون استثنائيا. هذه كانت دوما رغبة البرلمانquot;.

واضاف على وقع تصفيق النواب quot;ولكن هذا الاجراء اصبح طبيعيا في عهد الحكومة السابقة، وهو اجراء تم تجديد العمل به مرارا على الرغم من انه نادرا ما استخدم. منذ تموز/يوليو 2007 لم يتم توقيف احد لاكثر من 14 يوماquot;.