قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الدفاع المدني السعودي السكان إلى أخذ الحيطة والحذر من تقلبات الطقس.


الرياض: دعت مديرية الدفاع المدني بالسعودية السكان إلى أخذ الحيطة والحذر نظراً لتوقع تكون سحب رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على مناطق المملكة.


وأوضحت المديرية في بيان لها اليوم الثلاثاء أنه بناء على التقرير الصادر عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والتي تشير إلى تكون سحب رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على مناطق المملكة تبدأ بالتأثير اليوم الثلاثاء بداية من الساعة 3 مساءا إلى الساعة 9 مساءا على أجزاء من مدينة جدة ومكة المكرمة ومدينة الطائف.

ومن الساعة 5 مساءا إلى الساعة 11 مساءا على شمال وشمال غرب العاصمة الرياض، ومن الساعة 11 مساءا إلى الساعة 6 صباحا ليوم الأربعاء على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة.


ودعت المديرية إلى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول خلال هذه الفترة كما نوهت بخطورة السيول المنقولة والتي تأتي من مناطق ممطرة إلى مناطق جافة فيفاجأ بها قاطني الأودية والمتنزهين لما لها من مخاطر وأضرار على الأرواح والممتلكات.


وأوضحت رئاسة الأرصاد العامة في بياناها صباح اليوم الثلاثاء عن فرصة ظهور تشكيلات من السحب على شمال المملكة تمتد حتى وسطها وشرقها مع فرصة لتكون السحب الركامية الرعدية الممطرة على أجزاء من تلك المناطق وتمتد حتى منطقتي القصيم والرياض.


وأوضح البيان أنه سيستمر يستمر وجود تشكيلات من السحب على الغرب والجنوب الغربي تتخللها سحب ركامية رعدية ممطرة على مرتفعات الجنوب الغربي، والفرصة مهيأة لتكون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.