قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جوهانسبورغ: اعلنت الرئاسة ان رئيس جنوب افريقيا السابق نلسون مانديلا (92 عاما) بدأ الجمعة يومه الثالث في المستشفى بجوهانسبورغ حيث يخضع لفحوصات مرتبطة بمشاكل تنفسية.

واعلن غاليما موثلانثي نائب الرئيس الذي سيعقد مؤتمرا صحافيا في الساعة 12:30 (10:30 تغ) في مستشفى ميلبارك في جوهانسبورغ حيث ادخل بطل الكفاح ضد نظام التمييز العنصري quot;من الناحية الطبية، ليس هناك اي مبرر للذعرquot;.

واضاف ان quot;مانديلا يعاني من آلام عادية في سنه ومشكلة تطورت على مر السنوات: لقد اصيب بالسل في روبن آيلاند (السجن الذي قضى فيه 18 من سنوات الاعتقال ال27) وتعرض التهاب تنفسيةquot;. وادخل مانديلا الاربعاء الى ميلبارك لاجراء quot;فحوصات روتينيةquot; كما اكدت في البداية مؤسسته التي لزمت من ذلك الحين الصمت حول حالته الصحية.

واعلن مصدر قريب من الرئيس السابق مساء الخميس نه quot;مريض جداquot; لكن حياته quot;ليست في خطرquot;. وافادت صحيفة ذي تاميز ان مانديلا يخضع لجهاز تنفس اصطناعي منذ ليل الاربعاء الخميس. من جهة اخرى اكد الناطق باسم الرئيس جاكوب زوما ان الرئيس الموجود حاليا في الخارج لم يقرر العودة الى جنوب افريقيا.

وصرح لاذاعة 702 الخاصة انه غادر دافوس (سويسرا) حيث كان يشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي متوجها الى اديس ابابا للمشاركة في قمة الاتحاد الافريقي المقرر عقدها الاحد. ومنذ انسحابه من الحياة السياسية قلل مانديلا من الظهور علنا. وقد ظهر في مناسبة عامة آخر مرة في حفل اختتام كأس العالم في كرة القدم في 11 تموز/يوليو 2010 في جوهانسبورغ، وقد بدا نحيلا جدا يومها.