قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:قال مسؤولون فرنسيون هنا اليوم ان وزراء خارجية الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي سيبحثون خلال اجتماعهم في بروكسل الاثنين المقبل عددا من القضايا المهمة في الدول العربية والشرق الاوسط.
وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان تلك القضايا ستتضمن نتائج الزيارة التي قامت بها وزيرة الخارجية ميشيل اليو ماري في المنطقة قبل اسبوع.

وكانت اليو ماري قامت بجولة في الشرق الاوسط استمرت اربعة ايام خلال الفترة بين يومي 19 و 23 من الشهر الجاري شملت اسرائيل والضفة الغربية وغزة والاردن ومصر واجرت خلالها محادثات مع كبار المسؤولين.
واشارت الوزارة الى ان اليو ماري quot;ستعلم نظراءها بشأن (نتائج) الجولة التي قامت بها في الشرق الاوسط قبل عشرة ايامquot;.

وبعثت اليو ماري برسالة واضحة الى المنطقة بشأن عملية السلام في الشرق الاوسط التي تواجه جمودا حاليا مفادها ضرورة استئناف الحوار.
ومن المقرر ان يبحث وزراء الخارجية الاوروبيين الى جانب عملية السلام في الشرق الاوسط الوضع في لبنان كما سيتبنون قرارا بشأنه في اطار تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة.
ويبحث الوزراء ايضا الوضع في منطقة الساحل وتونس.

وقال المصدر نفسه انه ينبغي للاتحاد الاوروبي اتخاذ قرار بتجميد اصول اعضاء نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وزوجته.
واضاف ان الاجتماع سيشهد مناقشات وquot;نتائجquot; بشأن الاجراءات التي يمكن للاتحاد الاوروبي ان يتبناها على النواحي المالية والادارية لمساعدة تونس خلال الوقت الحالي