اعتبر مقرر ملف كرواتيا في الاتحاد الأوروبي ان طلب انضمام البوسنة سابق لأوانه.

فيينا: اعتبر نائب رئيس كتلة الاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي والقيادي في الحزب الاشتراكي النمساوي هانس سفوبودا أن طلب البوسنة الانضمام الى الاتحاد الاوروبي في وقت لاحق من هذا العامquot;سابق لأوانهquot; .

وأوضح سفوبودا في رد على تصريحات لوزير خارجية البوسنة سفين الكلاج بإمكان تقديم طلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي قبل نهاية العام، أنه quot;للأسف، فإن البوسنة قد فشلت حتى الآن، في انجاز التكامل الداخلي بين الجماعات العرقية الثلاثquot; معرباً عن الأمل في أن quot;تعزز قوى التكامل حضورها في الانتخابات المقبلةquot; .

وشدد البرلماني الأوروبي المقرر المشرف على ملف كراوتيا في الاتحاد الاوروبي، على ضرورة quot;أن يعقب الانتخابات، تشكيل حكومة إصلاح دستوري قوية وقادرة على اتخاذ القراراتquot; وأضاف quot;في ظل هذه الشروط فقط يمكن أن يناقش بشكل جاد طلب الانضمام للاتحاد الأوروبي quot;.

وحول عملية تحرير التأشيرات مع الاتحاد الأوروبي، قال سفوبودا quot;لا يمكن لأحد أن يتمنى وجود ثقب أسود في مسيرة تحقيق التكامل بين دول البلقان الغربي مع الاتحاد الاوروبي، لكن يجب على جميع دول المنطقة بما في ذلك البوسنة والهرسك، الوفاء بواجباتهاquot; وأردف quot;كلما تم ذلك بشكل أسرع وأكثر صرامة، كلما كان ذلك أفضلquot; .