ساراييفو:قال مصدر رسمي الخميس ان خبراء في الطب الشرعي عثروا على الهياكل العظمية quot;لخمسين شخصا على الاقلquot; هم ضحايا حرب البوسنة (1992-1995) على الارجح، في بحيرة لتجميع المياه شرق البوسنة.
وقالت ياسمينة ماميليدجيزا الناطقة باسم اللجنة الدولية للمفقودين، لوكالة فرانس برس quot;يمكننا ان نقول بالتأكيد ان العظام التي عثرنا عليها تعود الى حوالى خمسين شخصاquot;.

وبدأ خبراء في الطب الشرعي نهاية تموز/يوليو عمليات بحث في بحيرة بيروتشاك (شرق) الواقعة على نهار درينا على الحدود بين صربيا والبوسنة بعدما انخفذ منسوبها بسبب عملية اصلاح للسد.
وسيتم انتشال الجثث التي عثر في قعر البحيرة اليوم ونقلها الى مختبر لتشريحها والتعرف عليها، حسبما ذكر مسؤول في اللجنة البوسنية للمفقودين عمر ماسوفيتش لوكالة فرانس برس.

واوضح ان معظم الهياكل العظمية التي عثر quot;على اجزاء من معظمهاquot; قد تكون لضحايا مسلمين قتلتهم قوات صرب البوسنة في منطقة فيزيغراد في بداية الحرب.
واضاف ان هناك quot;عشر جثث اقدم وقد تكون لعسكريين من النمسا والمجر قتلوا خلال الحرب العالمية الاولىquot;، موضحا ان قطعا نقدية تعود الى تلك الفترة عثر عليها قرب هذه الجثث.

وقال ماسوفيتش انه يجب البحث في حوالى عشرين كيلومترا من الارض قبل اغلاق السد المقرر مطلع ايلول/سبتمبر واعادة منسوب مياه البحيرة الى مستواه.
واوضح انها quot;الفرصة الاخيرة للبحث في هذا الموقع. المرة السابقة التي انخفض فيها منسوب المياه كانت في 1978quot;.