اديس ابابا: اعتبر مفوض السلم والامن في الاتحاد الافريقي رمضان العمامرة الاحد انه لا بد من اجراء اصلاحات في مصر، وذلك في اليوم الاول من قمة رؤساء الدول الاعضاء في الاتحاد في اديس ابابا. وقال العمامرة في مؤتمر صحافي quot;نتابع الوضع في مصر من كثبquot;.

واضاف quot;نعتقد انه لا بد من اجراء تغييرات لتلبية رغبة الشعب، اصلاحات اقتصادية، تدابير اجتماعية وربما ايضا ينبغي التطرق الى قضايا تتصل بالحكومةquot;. وذكر بان quot;على الاتحاد الافريقي ان يحترم سيادة دوله الاعضاءquot;، مشددا على quot;ضرورة تجنب الضحايا البشريةquot;.

وتابع العمامرة quot;نامل انه عبر التشاور وعمل شفاف للمؤسسات سيكون هناك ما يكفي من الحوار لتجاوز هذه الصعوباتquot;. وحول الاطاحة بنظام زين العابدين بن علي في تونس قال العمامرة quot;انها بالتاكيد ثورة شعبيةquot;، داعيا الى ان quot;يسلك (هذا البلد) الاتجاه الصحيح الذي يعبر عن الارادة الشعبيةquot;.

ووصف ظروف انعقاد قمة الاتحاد الافريقي في اديس ابابا بانها quot;استثنائيةquot; في اشارة الى الازمات العديدة التي تشهدها القارة الافريقية. وقال quot;التوقعات ايضا استثنائية (...) ونامل ان ينعكس ذلك في نتائج القمةquot; التي تختتم الاثنين.