عاد أكثر من 600 شخص من البحريين من القاهرة إلى المنامة جوّا بعد معاناة وصفوها بأنها أسوأ ما شاهدوه في مصر على مدى سنين وذلك بعد انتشر أعمال البلطجة والسرقة.


المنامة: تمكنت البحرين من ترتيب عودة أكثر من 600 شخص من مواطنيها ومقيميها على متن عدة رحلات مباشرة من القاهرة إلى المنامة بعد معاناة وصفها العائدون بأنها أسوأ ما شاهدوه في مصر على مدى سنين وذلك بعد انتشر اعمال البلطجة والسرقة والاعتداء.

الحكومة البحرينية كانت سريعة في تحركاتها بعد ان اصدرت توجيهات مباشرة للناقلة الوطنية طيران الخليج لتكثيف وتغيير حجم طائراتها القادمة من القاهرة إلى البحرين لضمان استيعاب اكبر عدد من البحرينيين الراغبين في المغادرة إلى جانب مساعدة مواطني دول مجلس التعاون في الخروج من هناك في ظل الاوضاع الامنية المتدهورة.

ونقل مواطنون عادوا إلى البحرين اليوم عدم تناولهم الطعام والشراب على مدى يومين كما تعرض عددهم من للتحرش ومحاولات السرقة والضرب، فيما اكد البعض الاخر ان المطار كان الاكثر امانا واستقراراً إلا ان تأخر الرحلات كان يتسبب في الارباك والقلق احيانا.

ورسميا أعلنت quot;طيران الخليجquot; انه في ضوء الوضع الأمني الراهن في القاهرة وعدد من مدن مصر الرئيسية، سيرت طيران الخليج ndash; الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ndash; رحلة خاصة إلى القاهرة اليوم لإعادة الطلبة البحرينيين في مصر إلى أرض الوطن.

واستخدمت الناقلة طائرة أكبر من طراز A340 في تشغيل رحلتها GF071/070 بين البحرين والقاهرة لاستيعاب أكبر عدد من المسافرين في مصر. كما سيرت الناقلة رحلتها GF079/080 في وقت أبكر من المعتاد لتتماشى مع أوقات حظر التجول التي فرضت مؤخراً في القاهرة.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد سامر المجالي laquo;كوننا الناقلة الوطنية لمملكة البحرين يحتم علينا مسئولية العودة بأبنائنا البحرينيين إلى أرض الوطن.

إن التعاون بيننا وبين وزارة الخارجية وهيئة شؤون الطيران المدني وغيرها من الجهات المسؤولة في مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية مستمر لإعادة البحرينيين إلى المملكة في أقرب وقت ممكن. وعليه، قمنا بتشغيل طائرة أكبر وعدلنا من أوقات رحلاتنا للتوافق مع أوقات حظر التجولraquo;.