طهران: اكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي مجددا السبت رفض اي خطة تؤدي الى تقسيم فلسطين بشكل دائم لكنه وافق على قيام دولة فلسطينية على جزء من quot;الاراضي المحررةquot; موقتا.

ولدى افتتاح مؤتمر دولي في طهران بينما تجري في الامم المتحدة مناقشة انضمام الدولة الفلسطينية الى المنظمة الدولية قال خامنئي ان quot;كل خطة تؤدي الى تقسيم فلسطين غير مقبولةquot;.

واضاف خامنئي ان quot;كل خطة تنص على دولتين (...) لن تكون سوى الموافقة على حكومة صهيونية على ارض فلسطينquot; ووصف مجددا اسرائيل بانها quot;ورم سرطانيquot; وquot;خطر دائمquot; محدق بالمنطقة.

وقال المرشد الايراني quot;اكيد ان الشعب الفلسطيني كما فعل في غزة سيتمكن من فرض حكومته (...) على كل شبر من ارض فلسطين المحررة (...) لكن الهدف الاخير هو تحرير كل فلسطين من البحر المتوسط الى البحر الميتquot;.

وتابع quot;اننا لا نقترح حربا كلاسيكية بين الدول الاسلامية (واسرائيل) ولا القاء اليهود المهاجرين في البحر ولا تحكيم الامم المتحدة وغيرها من الهيئات الدوليةquot; بل quot;استفتاء الفلسطينيينquot; الاصليين مهما كان دينهم باستثناء اليهود الذين هاجروا في الفترة الاخيرة.

من جانبه اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد نهاية اب/اغسطس ان اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطينية لن يكون سوى quot;خطوة اولى نحو تحرير كل فلسطينquot;، الذي اكد انه quot;واجب مقدسquot;.

ويشارك في المؤتمر الدولي حول فلسطين الذي افتتح السبت في طهران مسؤولون برلمانيون من عشرين بلدا وشخصيات فلسطينية بارزة مثل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل وحركة الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح.