تتواصل الانتقادات للرئيس محمود احمدي نجاد رغم الدعوة التي وجهها المرشد الاعلى للجمهورية.


طهران: تواصلت انتقادات معسكر المحافظين لاوساط الرئيس محمود احمدي نجاد رغم الدعوة الى التهدئة التي وجهها السبت المرشد الاعلى للجمهورية آية الله علي خامنئي.

الرئيس محمود احمدي نجاد

وانتقد مجتبى ذو النور معاون ممثل المرشد لدى حراس الثورة الاثنين بشدة quot;التيار المنحرفquot; الذي يتزعمه بحسب المحافظين اصفنديار رحيم مشائي مدير مكتب الرئيس الايراني.

ونقلت وكالة انباء مهر عنه قوله ان quot;التيار المنحرف يريد اضعاف اسس النظام الاسلامي (...) وهذا الانحراف يشكل اكبر خطر من كل الانحرافات في تاريخ الشيعةquot; الذين يشكلون اغلبية في ايران.

وطلب مجددا من الرئيس الايراني اقالة مستشاره quot;للتخلص من قائد الثورة الجديدةquot; في اشارة الى المعارضة الاصلاحية التي ازاحها المحافظون بعد اعادة انتخاب الرئيس احمدي نجاد في حزيران/يونيو 2009.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الطلابية عن آية الله سيد احمد علم الهدى امام جمعة مدينة مشهد قوله السبت ان quot;التيار المنحرف يتمسك بالسلطة التنفيذية كفيروسquot;.

واعتبر ان المرشد الاعلى يريد من خلال دعوة المحافظين الى وضع حد للانشقاقات تفادي من ان quot;يؤدي هذا الفيروسquot; الى quot;سقوط الحكومة لان الثمن سيكون اكبر من ادارةquot; هذا التيار.

ودعا خامنئي في خطاب بمناسبة الذكرى 22 لوفاة الامام الخميني مؤسس الجمهورية الاسلامية، معسكر المحافظين الحاكم الى وضع حد لانشقاقاته داعيا الى احترام quot;اختلاف المواقف السياسيةquot;.