قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الداعم لحزب الله اللبناني، السبت الى حل سريع للازمة السياسية في لبنان، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، وفق ما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
وقالت الوكالة ان احمدي نجاد واردوغان quot;دعوا الى قرار سريع، بعيدا من اي تدخل اجنبي، لمعالجة المشكلةquot; في لبنان. وقال الرئيس الايراني ان quot;النظام الصهيوني يسعى الى استغلال الوضع الراهن في لبنان ويضر بالبلد والمنطقة، وعلى دول المنطقة ان تتعاون سريعا لايجاد حلquot;.
وسقطت الحكومة اللبنانية الاربعاء الفائت باستقالة احد عشر وزيرا ينتمي عشرة منهم الى حزب الله وحلفائه. ويخوض حزب الله مواجهة مع رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري على خلفية المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة محاكمة الضالعين في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري، والد سعد الحريري، العام 2005.
ويتوقع حزب الله، القوة المسلحة الوحيدة الى جانب الدولة، ان توجه المحكمة الاتهام اليه في الجريمة. ويطالب بوقف التعامل مع المحكمة، بينما يتمسك بها فريق الحريري من اجل quot;تحقيق العدالةquot;. واعتبرت ايران ان quot;التخريب والعرقلةquot; اللذين تمارسهما الولايات المتحدة واسرائيل هما وراء سقوط الحكومة اللبنانية.
واعلن وزير في حكومة تصريف الاعمال السبت ان القرار الاتهامي في جريمة اغتيال رفيق الحريري سيسلم الاثنين لقاضي الاجراءات التمهيدية في المحكمة.