قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت الولايات المتحدة عن تطلعها لحكومة لبنانية جديدة تتشكل من داخل لبنان quot;ولا تكون عرضة لتأثيرات من هؤلاء الذين لديهم أجندات خارجيةquot;.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي في تصريح للصحافيين quot;لا نعتقد بأن تلك الاجندات الخارجية في مصلحة لبنان طويلة الاجلquot;، مشددا على ان الولايات المتحدة quot;لا تتدخل على الاطلاق في شؤون لبنان الداخليةquot;.

وتابع إن quot;المسؤولين الاميركيين ملتزمون تجاه رؤية دولة لبنان آمنة وسالمة ومزدهرة وليست عرضة لتدخل خارجي من سوريا او ايران او اي دولة اخرى، ونحن ملتزمون كدولة ومع المجتمع الدولي بدعم سيادة لبنان واستقلالهquot;، مشيرا الى أن quot;هناك خيارات تتخذها حكومة لبنان وشعبه وينبغي السماح لهما باتخاذ تلك الخياراتquot;.

ولفت الى أن quot;الولايات المتحدة تثير تساؤلات بشأن ما اذا كان تحركا سياسيا من جانب احد عناصر لبنان اليوم، يخدم بالفعل المصالح طويلة الاجل لشعب لبنان الذي يرغب في الامن والعدل؟quot;.

وإستانف كراولي تصريحه فأوضح أنه quot;غير واثق في تلك المرحلة مما اذا كان هناك quot;يد خفيةquot; تقف وراء انهيار الحكومة اللبنانيةquot;، مشيرا الى ان quot;الولايات المتحدة ومصر والسعودية وقطر ودولا أخرى ترغب في الحفاظ على الاستقرار في لبنانquot;.

وشدد على أن quot;الجميع مدرك ان عدم الاستقرار في لبنان قد يكون له انعكاسات على جوانب اخرىquot;.