قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الرئيس أوباما خلال محادثات مع الملك عبدالله انه على عجلة من أمره لمواصلة العمل يدا بيد مع المملكة من اجل سيادة واستقلال لبنان.


واشنطن: أعلن متحدث باسم البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما أجرى اتصالا هاتفيا الثلاثاء بالعاهل السعودي الملك عبد الله الذي يقضي فترة نقاهة في نيويورك اثر عملية جراحية.

وقال المسؤول إن اوباما quot;اجرى محادثات مع العاهل السعودي الملك عبدالله الذي يتعافى من عمليته الاخيرة وتمنى له الشفاء وشكره على استقباله (وزيرة الخارجية هيلاري) كلينتون في نيويورك الاسبوع الماضيquot;.

وبحث الرجلان ايضا الوضع في لبنان قبل الزيارة التي يقوم بها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يوم الاربعاء لواشنطن.

واضاف المتحدث ان quot;الرئيس قال للملك، نظرا الى التزامهما المشترك حيال لبنان ودعمهما للحريري، انه على عجلة من امره لمواصلة العمل يدا بيد مع المملكة العربية السعودية ومع شركائه الاخرين من اجل سيادة واستقلال واستقرار لبنانquot;.

كما تم خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين الصديقين إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

وسيلتقي اوباما الاربعاء رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وسيبحث معه من ضمن المواضيع التي ستبحث المحكمة الدولية من اجل لبنان التي تحقق في مقتل والده رفيق الحريري.