قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: جدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد دعمه للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان المكلفة التحقيق بمقتل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، وذلك خلال لقاء مع نجله سعد الحريري رئيس الحكومة الحالي.

وقال المتحدث باسم الامم المتحدة مارتن نيسركي اثر اللقاء مع سعد الحريري ان quot;الامين العام كرر دعمه لعمل المحكمة واشار الى انها هيئة مستقلةquot; مضيفا ان بان quot;اعرب عن الامل في ان يساعد عمل المحكمة على وضع حد للافلات من العقاب في لبنانquot;.

واضاف ان اللقاء بين بان كي مون وسعد الحريري كان quot;لقاء وديا وبناء. اشاد الامين العام للامم المتحدة برئيس الوزراء على حسن تسييره للشؤون اللبنانية في وقت صعبquot;.

واوضح ان بان والحريري quot;بحثا ايضا الجهود الاقليمية والجهود الاخرى الهادفة الى دفع الاستقرارquot;.

وكان سعد الحريري التقى الجمعة في نيويورك وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون التي اعربت بكل وضوح عن دعمها للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

وينتظر لبنان نشر القرار الاتهامي من قبل المحكمة الدولية المكلفة محاكمة قتلة رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري الذي قضى باعتداء في بيروت عام 2005.

ويدعم معسكر سعد الحريري، نجل رفيق الحريري، المحكمة ولكن حزب الله الشيعي يتهمها بانها quot;مسيسة وتعمل لحساب اسرائيلquot;.