قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: تتوجه وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الى نيويورك للاجتماع بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود في وقت لاحق اليوم لتتمنى له الشفاء العاجل من العمليتين الجراحيتين اللتين خضع لهما في الظهر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي في تصريح صحافي quot;نحن سعداء بأن الملك وهو صديق وحليف محل تقدير مستعد لاستقبال زائرين ووزيرة الخارجية ستتمنى له التعافي السريعquot;.

واضاف كراولي ان كلينتون ستجتمع في نيويورك ايضا برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري حيث quot;ستجدد التأكيد على دعمنا للبنان مستقر وذي سيادة ومستقل سياسياquot;.
وعلى صعيد متصل قال كراولي ان كلينتون ستبحث خلال الزيارة التي تعتزم القيام بها الى دولة الامارات وسلطنة عمان وقطر قريبا القضايا محل الاهتمام المشترك ومن بينها الوضع في العراق وايران وعملية السلام في الشرق الاوسط.
وقال quot;انني على ثقة بأن قضية العراق والمساعدة في اعادة دمج العراق بالمنطقة ستكون ضمن القضايا التي يجرى بحثهاquot; مضيفا quot;انني نرغب في رؤية دول المنطقة تعيد اقامة العلاقات مع الحكومة العراقية الجديدةquot;.

واضاف انه مع تشكيل حكومة جديدة في العراق فان كلينتون ستقول انه في الوقت الذي تستقر فيه الحكومة وتبدأ في عملها quot;فانه سيكون من الملائم لتلك الدول التواصل والعمل بشكل تعاوني لاعادة دمج العراق مع باقي المنطقةquot;.
وتابع quot;انني على ثقة بأنه سيكون لدينا الفرصة لاطلاع الزعماء في تلك الدول على مستجدات الوضع في قضايا متعددة من بينها (عملية) السلام في الشرق الاوسطquot;.