إيلاف - الرياض : رأس نائب العاهل السعودي، الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام بجدة.

وفي بدء الجلسة، أطلع نائب العاهل السعودي المجلس على اللقاءات والمشاورات التي أجراها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مع عدد من قادة دول العالم حول العلاقات الثنائية ومستجدات الأحداث عربياً وإقليمياً ودولياً، ومنها الاجتماع الذي عقده الملك عبدالله وملك البحرين الملك حمد آل خليفة في الدار البيضاء، وجرى خلاله بحث مجمل المستجدات على الساحات الخليجية والعربية والإسلامية والدولية وموقف البلدين منها ، إضافة إلى دعم آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.
وأوضح وزير الصحة وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عبدالله الربيعة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ؛ أن مجلس الوزراء استعرض بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، ومنها الاستعدادات التي تضمنتها خطة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لموسم شهر رمضان خدمة لقاصدي الحرمين الشريفين لأداء العمرة والزيارة ..
وقال وزير الثقافة والإعلام بالنيابة إن المجلس تطرق إلى تقدم المملكة العربية السعودية إلى المركز الثامن عالمياً من المركز الرابع عشر في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وفقاً لتقرير منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ( الأونكتاد)2010م رغم الأزمة العالمية وآثارها الضخمة في عام 2009م . معرباً عن الأمل أن تحافظ السعوديةعلى مركز متقدم في مجال جذب الاستثمارات نظراً لما تمتلكه من مزايا تنافسية كبيرة

وأفاد وزير الثقافة والإعلام بالنيابة أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :
أولاً : وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي لصندوق تنمية الموارد البشرية للعام المالي ( 1428 / 1429هـ ) .
ثانياً : وافق مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي ( 1428 / 1429هـ ) .
ثالثاً : بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (50/34) وتاريخ 29/6/1430هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على إسناد مهمة الإشراف على مراكز ومعاهد التدريب الصحي إلى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وكذلك إصدار الموافقات والتصاريح اللازمة لمزاولة تلك المراكز والمعاهد للنشاط وذلك دون إخلال باختصاصات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المنصوص عليها في تنظيمها .
رابعاً : وافق مجلس الوزراء على تفويض رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البرازيلي في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية البرازيل الاتحادية في مجال استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامي

ووافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :
1 - تعيين الدكتور سعد بن سعود بن ماجد آل فهيد على وظيفة ( مستشار تعليمي ) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة التربية والتعليم .
2 - تعيين الدكتور عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز الهويمل على وظيفة ( مدير عام الشؤون الإدارية والمالية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية .
3 - تعيين ناصر بن عبدالله بن إبراهيم الحميدي على وظيفة ( وكيل مساعد لشؤون الطالبات والاختبارات ) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم .
4 - تعيين علي بن صالح بن علي الغامدي على وظيفة ( مدير عام الشؤون القانونية ) بالمرتبة الرابعة عشرة بديوان المراقبة العامة .