أكدت الأميرة عادلة إبنه العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز تحسن صحته وأن عودته إلى المملكة قريبة.


الرياض: افادت الاميرة عادلة ابنة العاهل السعودي في تصريحات نشرت الاربعاء ان صحة الملك عبد الله بن عبد العزيز في تحسن وانه سيعود قريبا الى البلاد. وقالت الاميرة عادلة لصحيفة الوطن السعودية على هامش مؤتمر حول وضع المراة في جامعة الملك سعود في الرياض ان الملك عبد الله quot;بصحة جيدة وصحته تتحسنquot;.
واضافت ان عودة الملك عبدالله للسعودية باتت قريبة موضحة انه quot;مشتاق للعودة الى الوطنquot; وهو quot;حاليا يتابع مراحل علاجه الطبيعي والعلاج يسير وفقا للخطة المرسومةquot;.

وكان الملك عبدالله (86 عاما) غادر في 22 كانون الاول/ديسمبر مستشفى برسبيتريان في نيويورك الى حيث نقل قبل شهر للخضوع لعلميتين جراحيتين في الظهر اثر اصابته بانزلاق غضروفي.
واوضح الديوان الملكي انه quot;توجه الى مقر اقامته بنيويورك لقضاء فترة من النقاهة واستكمال علاجه الطبيعيquot;.

وكان الملك عبد الله وصل في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى نيويورك لتلقي العلاج اثر اصابته بانزلاق غضروفي مؤلم وتجمع دموي حول العمود الفقري. وخضع لعملية جراحية ثانية في مطلع كانون الاول/ديسمبر.
وولي العهد وزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز تلقى علاجا من السرطان في 2008 و2009 في الولايات المتحدة كما تقول مصادر دبلوماسية، وامضى اكثر من سنة في فترة نقاهة في الخارج.
وعاد الامير سلطان البالغ عمره تقريبا 85 عاما من المغرب في 21 تشرين الثاني/نوفمبر لاستلام شؤون الحكم اثناء غياب العاهل السعودي، قبل يوم واحد من مغادرة الملك الى نيويورك.

كما يشارك ايضا في ادارة شؤون المملكة شقيق ولي العهد الامير نايف بن عبد العزيز (76 عاما) الذي يليه في ترتيب خلافة العرش ويشغل منصب النائب الثاني لرئيس الوزراء علما انه يتولى منذ 35 عاما حقيبة الداخلية.