تلقى عاهل الأردن دعوة من الرئيس الايرانيّ لزيارة طهران.


عمان: تسلم العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاحد رسالة خطية من الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد تتعلق بالعلاقات بين البلدين والاوضاع الاقليمية والدولية فضلا عن دعوة لزيارة ايران، بحسب ما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وافاد البيان ان الرسالة التي نقلها للملك رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الاسلامية الايرانية ومدير مكتب الرئيس الايراني رحيم مشائي تتعلق quot;بسبل تطوير العلاقات بين البلدين وعدد من الاوضاع الاقليمية والدولية وتتضمن دعوة رسمية لجلالته لزيارة الجمهورية الاسلامية الايرانيةquot;.

ونقل المبعوث الخاص quot;تحيات الرئيس الايراني وحرصه على تطوير العلاقات بين الاردن وايران في جميع المجالات وبما ينعكس أيجابا على مصالح البلدين والشعبين الشقيقينquot;.

من جهته، اكد الملك quot;اهمية اتخاذ الخطوات العملية الكفيلة بتطوير العلاقات الاردنية الايرانية على أسس واضحة تسهم في خدمة مصالح البلدين والشعبين الشقيقين وفي خدمة القضايا الاسلامية المشتركة وفي تعزيز الامن والاستقرار في المنطقةquot;.

وشدد على quot;ضرورة متابعة البحث في سبل تطوير العلاقات الاردنية الايرانية في لقاء قمة قريب بينه وبين الرئيس الايراني، اما في عمان او في العاصمة الايرانية طهرانquot;.