باريس: وجهت كارلا بروني ساركوزي زوجة الرئيس الفرنسي رسالة الاحد الى زوج عالمة النفس رفاه ناشد المعتقلة في السجون السورية منذ العاشر من ايلول/سبتمبر، اعربت فيها عن تعاطفها مع عائلتها ومعربة عن الامل بالافراج عنها في اسرع وقت.

وجاء في رسالة كارلا بروني الى عبدالله زوج رفاه ناشد والتي نشرت على موقع تابع للفيلسوف الفرنسي برنار هنري ليفي quot;من غير الصعب علي ان اتخيل مدى المعاناة التي تعيشها مع عائلتك في هذه اللحظاتquot;.

وتقول كارلا بروني في رسالتها quot;يحق لكم زيارتها مرتين في الاسبوع لمدة نصف ساعة كل مرة. وخلال الزيارة الاخيرة لاحظتم انها كانت متعبة جدا غير قادرة على الوقوف خلال فترة الزيارة. وهي تعاني بالفعل من اضطرابات في القلب وكل الذين يعرفونها قلقون على صحتهاquot;.

واضافت quot;يبدو لي من غير المعقول ان تشكل هذه الطبيبة المعالجة تهديدا للامن العام ولامن الدولةquot;.

ووصفت عالمة النفس المعتقلة بانها quot;امرأة حرة ذائعة الصيت دوليا، وحياتها واعمالها تشرفان سوريا والنساء السوريات والعربيات وكل النساء في العالمquot;.

واضافت quot;لذلك اتجرأ على الاعراب عن الامل بان يتحرك الذين يستطيعون اعادة رفاه ناشد الى عائلتها من دون تاخيرquot;.

وقالت كارلا بروني ايضا quot;انها ليست وحدها في زنزانتها. هناك الاف الاصدقاء المعروفين وغير المعروفين الذين يفكرون فيها كل يوم في انحاء العالم ولن يألوا جهدا لكي تستعيد حريتها وتتمكن من تقبيل الصغيرة انديا (حفيدتها التي ولدت حديثا)quot;.

وعالمة النفس رفاه ناشد فرنكوفونية تحمل شهادة في علم النفس من جامعة باريس واعتقلت في العاشر من ايلول/سبتمبر الماضي في مطار دمشق quot;من قبل عناصر من استخبارات سلاح الجوquot; بينما كانت تنوي التوجه الى باريس لتكون الى جانب ابنتها لدى وضعها مولودها.

وتبلغ ناشد السادسة والستين من العمر وعولجت من سرطان وشفيت منه وتعاني من اضطرابات في القلب ومن ارتفاع في ضغط الدم وكانت تخضع لعلاج طبي في بيروت وباريس.

وهي اول امراة سورية تعمل طبيبة نفسية في سوريا.