الفاتيكان: اعلن الفاتيكان الثلاثاء ان البابا بنديكتوس السادس عشر سيدعو خمسة مفكرين من غير المؤمنين للمشاركة في quot;يوم التأمل والحوار والصلاة من اجل السلام والعدالة في العالمquot; في اسيزي في منطقة اومبري (وسط ايطاليا) في 27 تشرين الاول/اكتوبر.

وستشارك الفيلسوفة والكاتبة الفرنسية البلغارية الاصل جوليا كريستيفا والفيلسوف البريطاني انطوني كليفورد غرايلينغ والفيلسوف المكسيكي غييرمو هورتادو والمفكر النمسوي فالتر باير والفيلسوف الايطالي ريمو بودي في اللقاء الذي سيتمحور حول quot;حجاج الحقيقة، حجاج السلامquot;.

وقد شدد البابا شخصيا على ان يضم هذا اللقاء شخصيات غير مؤمنة، معتبرا ان الحوار معها مفيد سواء للكنيسة او للملحدين.

واضاف الفاتيكان ان مندوبين عن اديان سيجددون ايضا quot;الالتزام بالسلامquot; خلال احتفال سيجرى بعد الظهر في ساحة سان فرنسيسكو بأسيزي.

وبعد 25 عاما على اللقاء التاريخي لمسؤولين دينيين من جميع انحاء العالم بدعوة من البابا يوحنا بولس الثاني، والذي ابدى تحفظات عنه البابا الحالي عندما لم يكن سوى كاردينال ، قرر البابا بنديكتوس السادس عشر الدعوة الى هذا اليوم الجديد، حتى تلتزم الاديان معا بالسلام وتنبذ التعصب باسم الله.

ومن المنتظر ان يشارك في اللقاء ما بين 120 و150 شخصية. وسيتناول البابا بنديكتوس السادس عشر مع ضيوفه في دير سانتا ماريا دغلي انجيلي غداء quot;متواضعاquot; quot;يرمز الى المشاركة في آلام جميع الذين لا يستطيعون العيش في سلامquot;.