قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة اليوم أنه أرسل هذا الأسبوع مساعدات غذائية إلى نحو 47 ألف شخص من الذين نزحوا جراء القتال العنيف الدائر في سرت وبني وليد، كما أرسل شحنات إضافية إلى بلدات تقع في إقليم فزان في أقصى الجنوب الليبي.

وذكر بيان للمكتب الاقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في القاهرة اليوم أنه تم إرسال نحو 300 طن من السلع الغذائية الأساسية من مخازنه في مصراته في مطلع هذا الأسبوع إلى نحو 25 ألف شخص فرّوا من سرت شرق طرابلس العاصمة.

وأفاد أن قوافل الإغاثة التابعة للبرنامج أرسلت نحو 380 طنا من الأغذية على مدار الأسبوع الماضي لنحو 58 ألف شخص في منطقة فزان التي تشمل المدن الصحراوية الجنوبية، مضيفًا أنه تم أيضًا إيصال نحو 180 طنا من المساعدات الغذائية إلى نحو 23 ألف شخص في تينناي، وهي المنطقة التي استقبلت آلاف الأشخاص الفارّين من بني وليد الواقعة على بعد 180 كيلا جنوب شرق طرابلس.

وأوضح البيان أن برنامج الغذاء العالمي في صدد بدء شحن المواد الغذائية للمرة الأولى مباشرة إلى طرابلس عن طريق البحر باستخدام خطوط الملاحة التجارية بدلاً من السفن المستأجرة خصيصاً لنقل المساعدات حيث يرسل 775 طنًا من المكرونة إلى العاصمة الليبية، ويهدف هذا إلى تعزيز الثقة في إعادة فتح ميناء طرابلس والتجارة المباشرة مع ليبيا.َ