طرابلس: دعا الزعيم الليبي معمّر القذافي في تسجيل صوتي أذاعته قناة quot;الرأيquot; التي تبثّ من سوريا، الليبيين إلى تنظيم تظاهرات بالملايين احتجاجًا على المجلس الوطني الانتقالي، الذي يسيطر على معظم انحاء البلاد.

ودعا القذافي في التسجيل، الذي كان بالكاد يسمع، الى quot;تنظيم تظاهرات مليونيةquot; بهدف quot;إسماع الناس صوتهم الرافض لمجلس عملاء الناتو (..) ورفضًا لما يحاولون فرضه من ادوات الدمارquot;.

وقال القذافي، الذي لا يعرف مكان وجوده، quot;لا تخافوا من احد، انتم الشعب، وانتم اصحاب الحق، وانتم اهل البلاد، ولا يستطيع احد ان يسلبكم هذا الحق، ويسلبكم ليبيا، ويطلق النار عليكم. انتم تتظاهرون سلميًا امام العالم مدافعين، تشجعوا، وانتقموا منهم، واخرجوا للشوارعquot;.

واضاف quot;يقولون ان المجلس هو الممثل الشرعي للشعب الليبي، فمن اين اكتسب الشرعية هل انتخبه الشعب، هل كلفهم الشعب الليبي؟ (..) الاحوال في ليبيا لا تطاقquot;.

ورغم سيطرة قوات المجلس الانتقالي على طرابلس ومعظم انحاء ليبيا، ما زالت قوات القذافي تقاوم بشراسة في مدينة سرت المحاصرة، وترغم مقاتلي المجلس الانتقالي على خوض حرب شوارع. ويترقب المجلس الانتقالي سقوط سرت لإعلان quot;تحريرquot; البلاد تمامًا.