القدس: هاجم مستوطنون إسرائيليون مساء الاربعاء دورية للجيش الاسرائيلي وقطعوا طريقا قرب رام الله في الضفة الغربية، كما اعلنت متحدثة عسكرية الخميس لوكالة فرانس برس.

وقالت المتحدثة quot;الليلة الماضية، اثناء دورية روتينية في منطقة دوما شمال شرق رام الله، وجدت وحدة من الجيش نفسها محاصرة على طريق من قبل مجموعة من الاسرائيليينquot;.

واضافت quot;عندما حاول الجنود تفريق هذه المجموعة، وقعت اعمال عنف واعتدى احد الاسرائيليين على جنديquot;، معلنة ان الشرطة فتحت تحقيقا في الامر. والشرطة مسؤولة عن الشؤون المتعلقة بالمستوطنين الاسرائيليين في الضفة الغربية.

وبحسب وسائل اعلام اسرائيلية، فان مستوطنين هاجموا الجنود اثر شائعات مفادها ان العسكريين يستعدون لتفكيك مستوطنة عشوائية في القطاع.

من جهتها، نفت المتحدثة العسكرية هذه الشائعة، واكدت ان الامر لا يتعدى كونه quot;دورية روتينيةquot;. وينتهج مستوطنون متطرفون سياسة معروفة باسم quot;تدفيع الثمنquot;، وتهدف الى الانتقام من اهداف فلسطينية، وفي الفترة الاخيرة كذلك من الجيش الاسرائيلي او ناشطين اسرائيليين مناهضين للاستيطان كلما اتخذت السلطات اجراءات يعتبرون انها ضد الاستيطان.

وتكثفت عمليات انتهاك حرمة المساجد في الضفة الغربية في الاسابيع الاخيرة، ولا سيما مع اقتراب تقديم طلب انضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة في 23 ايلول/سبتمبر. ويعود اخر هجوم الى ليل الاحد الاثنين على مسجد طوبا الزنغرية شمال اسرائيل. واعلنت الشرطة الاسرائيلية الخميس توقيف مشتبه فيه.

وبحسب القناة العاشرة الخاصة في التلفزيون الاسرائيلي، فان الامر يتعلق بمستوطن منعته السلطات الاسرائيلية من الاقامة في الضفة الغربية.