طهران: قالت وكالتا فارس وايلنا الايرانيتان للانباء ان ايران اعدمت شنقا رجلا ادانته باغتصاب 37 امرأة وابتزازهن من خلال تصوير ممارسته الجنس معهن.

واعدم الرجل البالغ من العمر 67 عاما والذي لم يتم الكشف عن اسمه شنقا في السجن بمدينة اصفهان بوسط البلاد بعد استئنافات متكررة على الحكم استمرت اربع سنوات.

ونقل عن رئيس ادعاء اصفهان محمد رضا حبيبي قوله ان الرجل quot;صور بالفيديو الضحايا في منزله واستخدم الافلام لانتهاكات اخرىquot; دون ايضاح المزيد.

واصدر المسؤول تحذيرا للنساء في المنطقة quot;بعدم الوقوع فريسة للمحتالين .. الذين يسعون لانتهاكهن جنسياquot;.

وبهذا يصل عدد من جرى اعدامهم بحسب المعروف في ايران الى 219 شخصا حتى الان هذا العام، بحسب ما اوردته حصيلة لفرانس برس استقتها من تقارير اعلامية ورسمية.

وذكرت حصيلة لمنظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الانسان ان ايران نفذت 388 عملية اعدام في 2010 بينما قالت العفو الدولية ان الرقم 252، ما يجعل الجمهورية الاسلامية ثاني بلد في العالم بعد الصين من حيث عدد من جرى اعدامهم العام الماضي.

وتقول طهران ان الاعدام قصاص رادع وانه ينفذ بعد استنفاد مجريات قضائية مستفيضة، وتعاقب ايران بالاعدام من تدينهم بجرائم بينها على سبيل المثال لا الحصر القتل والاغتصاب والسطو المسلح وتهريب المخدرات والزنا.