واشنطن:فرضت وزارة الخزانة الاميركية الاربعاء عقوبات على شركة مهان الايرانية للطيران، واتهمتها بنقل اعضاء من الحرس الثوري الايراني وحزب الله سرا.
وبموجب هذه العقوبات فسيتم تجميد اية ارصدة لهذه الشركة في الولايات المتحدة، كما يحظر على المواطنين الاميركيين التعامل تجاريا مع هذه الشركة.

وجاء الاعلان بعد يوم من اتهام واشنطن عددا من عناصر الحرس الثوري بالضلوع في مخطط لقتل السفير السعودي في واشنطن.
وقامت الوزارة بتجميد ارصدة خمسة اشخاص لهم علاقة مباشرة بمخطط الاغتيال المفترض الذي احدث صدمة في العالم.

واتهمت الوزارة شركة مهان للطيران بنقل عملاء ايرانيين ما بين ايران وسوريا من اجل التدريب العسكري، ونقل ضباط من الحرس الثوري الايراني من والى العراق، ونقل عناصر من حزب الله اللبناني، الذي تصنفه الولايات المتحدة على انه منظمة ارهابية.
وقال مسؤول فرض العقوبات في الوزارة ديفيد كوهين ان quot;تعاون شركة مهان للطيران الوثيق مع فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني -- عن طريق النقل السري لعملاء واسلحة واموال على طائراتها -- يكشف عن وجه اخر للاختراق الواسع للحرس الثوري الايراني للقطاع التجاري الايراني من اجل تسهيل دعمه للارهابquot;.
واضاف انه quot;بعد الكشف عن استخدام فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني للنظام المالي الدولي لتمويل مخططها لتاجير قتلة لتنفيذ جريمة قتل، فان العمل الذي نتخذه اليوم يظهر بشكل اوضح مخاطر التعامل التجاري مع ايرانquot;.