سرت: نفى قيادي كبير في مدينة سرت اعتقال المعتصم القذافي ابن معمر القذافي، خلافا لما قاله مساء الاربعاء مسؤول كبير في المجلس الوطني الانتقالي. وقال القائد وسام بن احمد احد القياديين الميدانيين لقوات المجلس الوطني الانتقالي على جبهة سرت (360 كلم شرق العاصمة طرابلس) quot;ليس صحيحا ان المعتصم اعتقلquot;.

واضاف quot;لكن بعض الاسرى الذين قبضنا عليهم يقولون ان (معمر) القذافي موجود في سرتquot;. والزعيم السابق فار بعد ان حكم البلاد 42 سنة منذ سقوط مقره في طرابلس في 23 اب/اغسطس. واعلن عبد الكريم بيزامة مستشار رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل لفرانس برس الاربعاء اعتقال المعتصم القذافي (36 سنة) وهو طبيب وعسكري كان يقود كتيبة من وحدات النخبة.

وقال ان quot;المعتصم القذافي اسر في سرت ثم نقل الى بنغازيquot; مؤكدا quot;لم نعلن عن هذا الاسر قبل ذلك تفاديا لاي محاولة (من اقربائه) لتحريرهquot;. وفي الاثناء اعلن مقاتلو المجلس الوطني الانتقالي الخميس انهم قبضوا الاربعاء في سرت على خالد تنتوش الذي كان مفتي ليبيا في عهد نظام القذافي وسانده طيلة الانتفاضة.

وقال عبد السلام quot;اسرناه صباح امس (الاربعاء) على الطريق الساحلية غرب سرتquot;. واضاف ان الرجل quot;غير هيئته تماما وحلق ذقنه وكان يقود سيارته ويحاول الفرار الى طرابلسquot;. واكد انه اوقف هو شخصيا سيارته مع اربعة مقاتلين اخرين.

وما زال اخر مقاتلي الزعيم الليبي السابق معمر القذافي يقاومون الخميس في منطقتين من مدينة سرت. وتدور معارك خصوصا بالقذائف والاسلحة الخفيفة والرشاشات في quot;حي الدولارquot; على المرتفعات الغربية للمدينة وفي quot;الحي رقم 2quot; على ساحل المتوسط في شمال غربها.