سيف العرب القذافي

روما: شكك رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني بأن يكون أحد ابناء الزعيم الليبي معمّر القذافي، سيف العرب (29 عامًا)، قتل كما يقول النظام الليبي في غارة للحلف الاطلسي في 30 نيسان/ابريل، بحسب ما نقلت عنه وكالة انسا الايطالية الاربعاء.

وفي معرض حديثه عن مقتل سيف العرب، اصغر انجال القذافي، اكد برلوسكوني ان quot;التحالف غير متورط، انها دعاية، واصغر ابناء القذافي لم يكن في ليبيا فعليًا، وكان يعيش في دولة اخرى، وقصة احفاده الثلاثة لا اساس لهاquot;.

وكان رئيس الوزراء الايطالي يتحدث خلال برنامج تلفزيوني سيبث ليلاً، ونشرت مقتطفات من تصريحاته وكالة انسا.

واضاف quot;انها معلومات اجهزتناquot;، في اشارة الى اجهزة الاستخبارات الايطالية على ما يبدو.

وبحسب الحكومة الليبية، فان سيف العرب (29 عامًا) وثلاثة من احفاد الزعيم الليبي، سيف (عامان) وقرطاج (عامان) ومستورة (اربعة اشهر) اضافة الى اصدقاء وجيران قتلوا اثناء غارة للحلف الاطلسي على طرابلس في الثلاثين من نيسان/ابريل الماضي.

وفي ما يتعلق بعملية الحلف الاطلسي ضد القوات الموالية للنظام الليبي، اشاد سيلفيو برلوسكوني بـquot;الدور الحاسمquot; للولايات المتحدة.

وتحدث رئيس الحكومة الايطالية في مقابلة طويلة قبل ثلاثة ايام من الدورة الثانية من انتخابات بلدية فرعية، وهي انتخابات يواجه فيها رئيس الوزراء الايطالي صعوبات، حيث يخشى ان يخسر معقله ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد.