الجزائر:صرح وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي الجمعة ان اتهام الجزائر بارسال مرتزقة الى ليبيا لدعم نظام العقيد معمر القذافي ضد الثوار quot;مناورات لربح الوقتquot;، مؤكدا ان نظيره الفرنسي الان جوبيه يقاسمه هذا الرأي.
وقال مدلسي في تصريح للاذاعة الجزائرية quot;سبق لنا تكذيب هذه الاتهامات. وبالاضافة الى ذلك كانت لدينا الفرصة للحديث في هذاالموضوع مع العديد من الشركاء ومنهم وزير الدولة (الفرنسي) الان جوبيه الذي وصف هذه المعلومات الغريبة +بالاشاعات+quot;.

واضاف quot;في ما يخص هذه المناورات نعتبرها مناورات لربح الوقت تعتمد على اجندات لا علاقة لها بالقضية الليبية بل ترتبط بقضايا اقدم من الازمة الليبيةquot;.
وقال مدلسي بخصوص محادثاته مع نظيره الفرنسي ان جوبيه quot;نفسه وصف بالاشاعات قليلة المصداقية هذه المعلومات الغريبة التي تجعل الجزائر طرفا في النزاع الليبيquot;.

وصرح جوبيه خلال لقاء مع جمعية الصحافة الدبلوماسية الفرنسية quot;اجريت محادثات ودية مع نظيريquot; الجزائري. واضاف quot;قلت له +هناك معلومات تفيد ان القذافي تلقى من الجزائر عدة مئات من السيارات العسكرية وعلى متنها ذخائر+quot;.
وتابع quot;طرحت عليه السؤال واكد لي ان هذا الامر ليس صحيحاquot;.

وقال الثوار الليبيون قبل عشرة ايام انهم اسروا 15 مرتزقة جزائريا في اجدابيا وقتلوا ثلاثة اخرين في معارك ضارية في هذه المدينة شرق البلاد.
واكد المتحدث باسم الثوار ايضا ان quot;المرتزقة الذين اسروا لم تكن في حوزتهم اوراق ثبوتيةquot; لكنهم quot;قالوا انهم جزائريون وكانت لهجتهم جزائريةquot;.
واضاف مسؤول الاعلام في المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام في تصريح لوكالة فرانس برس الثلاثاء quot;نواجه آلة عسكرية رهيبة والقذافي يحصل على دعم بما في ذلك عبر دول عربية مثل الجزائر التي حصل عبرها على 500 مركبة رباعية الدفع بحسب مصادر اوروبية صديقةquot;.