قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واغادوغو: استقبل رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري الذي يواجه منذ شباط/فبراير تظاهرات عنيفة وحركات تمرد في حرسه الخاص، الخميس مبعوثا من الزعيم الليبي معمر القذافي بحث معه الوضع في ليبيا. وقال جمعة ابراهيم مساعد وزير الشؤون الافريقية في ليبيا quot;التقيت الرئيس بليز كومباوري واطلعته على ما يجريquot; في ليبيا quot;وخصوصا على الهجمات الهمجية التي ترتكب حاليا ضد الشعب الليبيquot;.

ويشن تحالف دولي ضربات جوية على اهداف لقوات القذافي منذ آذار/مارس الماضي. وقال جمعة ابراهيم quot;كل يوم تعتدي علينا عشرات الطائرات التي تضرب الشعب الليبي. يوميا هناك هجمات على الاهداف العسكرية والمدنيين الليبيينquot;.

وتابع ان quot;هذه القوات تدعي انها جاءت لحماية السكان لكن يسقط مئات القتلى. لا نعرف كيف يمكنهم حماية الناس الذين يقومون بقتلهم بالقنابلquot;. واوضح انه تحدث مع كومباوري عن خارطة طريق الاتحاد الافريقي التي حددت خمسة رؤساء دول افارقة وسطاء في الازمة الليبية.

وقال ان quot;خارطة الطريق هذه تنص على مراحل اولها وقف اطلاق النارquot; الذي يفترض ان يشمل quot;ايضا هجمات حلف شمال الاطلسي على الشعب الليبيquot;. وتابع ان quot;ليبيا قبلت فورا بخارطة الطريق لانها الحل الافريقي المناسب للازمةquot;. واقامت ليبيا وبوركينا فاسو علاقات وثيقة جدا توترت في السنوات الماضية.