لندن: وصل وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إلى المغرب في أول زيارة رسمية له وزيرا للخارجية. وعبّر هيغ عن سروره لزيارة المغرب وتطلعه إلى إجراء محادثات بناءة مع نظيره المغربي الفاسي الفهري.

وقال إنه متفائل بالتغييرات التي تحدث في المغرب وشمال أفريقيا. مشيرًا إلى عزم الحكومة البريطانية على توسعة الشراكة الدبلوماسية مع المغرب وجيرانه واستعدادها بذل كل ما في وسعها لدعم الإصلاح الاقتصادي والسياسي السلمي في أنحاء المنطقة.

وأعرب هيغ عن رغبته في زيادة التعاون الاقتصادي بين أوربا ودول المنطقة، وقال إن ذلك سيكون جزء من المناقشات التي سيجريها في المغرب اليوم. كما رحّب بالتقدم الذي حققه المغرب خلال الأشهر الأخيرة، متطلعًا إلى الاجتماع بقادة الأحزاب السياسية المغربية، في الوقت الذي يستعد فيه المغرب لإجراء انتخابات في شهر نوفمبر المقبل.

ولفت إلى ما أعلنه في وقت سابق من هذا العام عن إنشاء مبادرة الشراكة العربية لدعم وبناء مجتمعات أكثر انفتاحًا من الناحية الاقتصادية مع دول وشعوب المنطقة.

وعبر عن سروره لافتتاحه اليوم عددًا من مشاريع الشراكة العربية في المغرب التي تهدف إلي المشاركة السياسية والتصدي للفساد. وأعرب عن أمله أن يكون ذلك بداية للتعاون الوثيق بين البلدين في السنوات المقبلة، وقال quot;لقد حان الوقت لتوثيق العلاقة بين بريطانيا والمغربquot;.