باماكو: قتل عسكري نيجري وجرح ستة اخرون الاحد خلال اشتباك مع quot;عصابات مسلحةquot; في شمال النيجر، بحسب ما اعلنت الاثنين وزارة الدفاع النيجرية في حين تحدث دبلوماسي نيجيري عن عناصر من القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وبث التلفزيون الوطني بيانا لوزارة الدفاع جاء فيه ان اشتباكا بين دورية عسكرية ومجموعة من افراد quot;عصابات مسلحةquot; كانت على متن ثلاث مركبات وقع على بعد 80 كلم من مدينة ارليت المنجمية (شمال).

واوضح البيان ان جنديا من الجيش النيجري قتل وجرح ستة اخرون في حين قتل عنصر من العصابات ولكنه لم يذكر عدد وهوية افراد العصابات.

واضاف ان الجيش صادر سيارة للعصابات تحتوي على 640 كلم من المتفجرات وصواعق وسلاح وحاجات عسكرية ومبلغ 90 الف دولار.

واكدت الوزارة في بيانها ان quot;جميع التدابير قد اتخذت للعثور على السيارتين الاخريينquot;.

وكان دبلوماسي يرافق الرئيس محمدو ايسوفو الى باماكو تحدث عن اشتباك وقع الاحد في منطقة عيير في شمال النيجر بين الجيش وعناصر من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي من دون ان يسفر عن قتلى او اصابات.

وقال quot;وقع الاحد اشتباك بين الجيش النيجري ومقاتلين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. لم تقع ضحايا ولكن القوات النيجرية استولت على مركبة واسلحة تركها الارهابيون خلال فرارهمquot;.

واضاف ان quot;عناصر من الحرس الوطني في النيجر هم الذين تولوا عملية المطاردة في الشمال بعد تبادل لاطلاق النارquot;، موضحا ان التعزيزات ارسلت الى المكان الاثنين.