نيويورك: كشف استطلاع للرأي ان ثلاثة ارباع سكان نيويورك يؤيدون حركة quot;لنحتل وول ستريتquot; اذ ان ثلاثة ارباعهم يتفهمون وجهة نظر هؤلاء المتظاهرين ويوافق 67 بالمئة منهم على الافكار التي يدافعون عنها.

واضاف هذا الاستطلاع الذي اجرته جامعة كوينيبياك ان 72 بالمئة من سكان نيويورك يتفهمون quot;جداquot; او بدرجة quot;معقولةquot; وجهة نظر متظاهري حركة quot;لنحتل وول ستريتquot; الذين ينتقدون السلطة غير المحدودة للمؤسسات المالية وسلطة الاكثر ثراء الذين يناهزون 1 بالمئة.

لكن 27 بالمئة لا يتفهمون هذه الحركة.

وعبر 87 بالمئة عن تأييدهم التظاهرات ووافق 67 بالمئة على وجهة نظرهم (23 بالمئة غير موافقين).

وحصلت فكرة صدور قانون اكثر تشددا لتنظيم عمل المؤسسات المالية على موافقة 73 بالمئة من سكان نيويورك (وعارضها 19 بالمئة).

وبذلك ليست هناك مشكلة في بقاء المتظاهرين في ساحة زوكوتي التي يحتلونها منذ 17 ايلول/سبتمبر، واراد مالكها طردهم منها الاسبوع الماضي لاجراء عمليات تنظيف.

ويعتقد 72 بالمئة من الاشخاص الذين سئلوا اراءهم انه اذا ما احترم المتظاهرون القانون، فيستطيعون البقاء فيها طالما رغبوا في ذلك.

ولم يوافق 45 بالمئة على طريقة تعامل الشرطة مع المتظاهرين (46% ايدوها).

واعتقلت الشرطة منذ بداية التحرك مئات الاشخاص.

وتظاهر اعضاء من حركة quot;لنحتل وول ستريتquot; الاسبوع الماضي امام منازل بعض اثرى اثرياء نيويورك للمطالبة بابقاء ضريبة تستهدف الاكثر ثراء ويفترض ان تلغى اواخر السنة.

وايد سكان نيويورك هذه النقطة ايضا. فقد اعتبر 61 بالمئة منهم ان من الضروري بقاء هذه الضريبة، كما اوضح الاستطلاع الذي اجري على عينة من 1068 شخصا راشدا، بين 12 و16 تشرين الاول/اكتوبر. وتناهز نسبة الخطأ 3%.