سراييفو: تراجع قادة جماعات صربية متطرفة في شمال كوسوفو اليوم عن موقفهم بشأن الاصرار على قطع الطرق المؤدية الى المعابر الحدودية بين كوسوفو وصربيا.

وذكر بيان صادر عن القوات الدولية ان تراجع المتطرفين الصرب عن موقفهم بشأن قطع الطرق جاء بعد تهديد القوات الدولية باستخدام القوة لفتح الطرق التي يحاول الصرب من خلالها عرقلة عمل المعابر الحدودية الشرعية احتجاجا على اخضاعها لسيطرة الحكومة المركزية في كوسوفو.
واضاف البيان الذي نقلته اذاعة (كوسوفو) ان القوات الدولية ستقوم خلال الايام القليلة المقبلة بمراقبة تنفيذ القيادات الصربية في شمال كوسوفو بتعهداتها بعدم عرقلة حركة النقل على الحدود بين كوسوفو وصربيا مشيرة الى أنه سيتم على اساس ذلك تحديد السياسة المستقبلية للقوات الدولية تجاه هذا الملف الذي تسبب في اندلاع اعمال عنف في شمال البلاد.

وحذر البيان المتطرفين الصرب في شمال كوسوفو من العودة الى ممارسة الاعمال غير الشرعية للتعبير عن رفضهم لسياسة الحكومة في كوسوفو مشددا على أن القوات الدولية ستقوم بحملة جديدة اخرى تهدف الى اغلاق المعابر غير الشرعية التي فتحها الصرب لتكون بديلة عن المعابر الشرعية التي تسيطر عليها الدولة.