طهران: ندد رئيس السلطة القضائية الإيرانية الأربعاء بالتقرير الجديد للأمم المتحدة حول حقوق الإنسان في إيران، ووصفه بأنه يحتوي على quot;أكاذيب كبيرةquot;.

وقال آية الله صادق لاريجاني في تصريحات نشرت على موقع التلفزيون الايراني الرسمي، ان تقرير الامم المتحدة بشأن ايران quot;سخيفquot;.

واضاف المسؤول القضائي الايراني ان التقرير quot;لا يفعل سوى ترداد شكاوى الفصائل المعارضة والمناهضة للنظامquot;، مشددا على ان هذا التقرير يمسّ بحيادية كاتبه احمد شهيد المقرر الجديد للامم المتحدة حول حقوق الانسان في ايران.

وتساءل المسؤول الايراني quot;كيف يمكن لمقرر خاص للامم المتحدة ان يعد تقريره متضمنًا هذا الكم من الاكاذيب الكبيرة؟quot;. وتابع quot;من الواضح ان حملة حقوق الانسان ضد ايران سياسية، وهذا ما جعلنا نرفض استقبال المقرر الخاص في ايرانquot;.

واعتبر لاريجاني ان مبادئ حقوق الانسان في ايران تختلف عما هي عليه في الدول الغربية. وتابع quot;لا نستطيع ان نقبل بمبادئ لحقوق الانسان يفرضها الغرب. نحن ندافع بحزم عن المبادئ الاسلامية لحقوق الانسانquot;.

وجاء في تقرير الامم المتحدة ان اكثر من 300 عملية إعدام سرية جرت في إيران خلال العام الماضي، مع العلم ان ايران تعلن رسميًا عن إعدام مئات الاشخاص المدانين في المحاكم.