عمان: التقى عاهل الأردن عبدالله الثاني اليوم رئيس الحكومة الليبية المؤقتة وزير الخارجية الليبي محمود جبريل الذي يزور عمان حاليا. وجرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات على الساحة الليبية وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد عاهل الأردن دعم بلاده الكامل للشعب الليبي في تحقيق تطلعاته وآماله في بناء ليبيا الجديدة والوقوف إلى جانب المجلس الوطني الانتقالي في مساعيه الهادفة للحفاظ على سيادة ليبيا وأمنها واستقرارها.

ولفت إلى أن المرحلة الحالية تستدعي فتح صفحة جديدة عنوانها تماسك ووحدة الشعب الليبي لتجاوز الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا، مؤكدا الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للشعب الليبي.

ووضع جبريل عاهل الأردن خلال اللقاء في صورة آخر المستجدات في بلاده والجهود التي يقوم بها المجلس الانتقالي لإعادة بناء ليبيا ومؤسساتها وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار فيها.

وأشار جبريل الى أن ليبيا بما تملكه من موارد ومقدرات ورغبة في التطلع للأفضل قادرة على تجاوز هذه المحنة.

وفيما يتصل بموضوع انتشار السلاح في ليبيا، قال إن موضوع السلاح كان موجودا من أجل تحرير الوطن والآن أنجز التحرير وبدأت قضية إعادة الإعمار وبناء الوطن الذي يبنى بالمهارات والمعارف، مبينا أن السلاح إما أن يعود الى الجيش أو يذهب إلى الشرطة.

وقال quot;أرجو أن نصل الى هذه النقطة بصفتنا أبناء وطن واحد متعاونين على اختلاف توجهاتهم لتبدأ عملية بناء الوطن بأسرع وقت ممكنquot;.