بوينوس ايرس:اعلنت قنوات تلفزيونية عدة اعادة انتخاب الرئيسة الارجنتينية كريستينا كيرشنر الاحد لولاية جديدة بعد فوزها من الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية في البلاد بفارق تاريخي عن ابرز منافسيها هرميس بينر.
وعنونت قنوات التلفزيون في اشارة الى اولى النتائج غير الرسمية quot;طوفان كريستيناquot;، quot;فارق تاريخي مع ابرز منافسيهاquot;، quot;كريستينا 55%، بينر 13%quot;، quot;الكيرشنيرية (الحاكمة) تراهن على نسبة 55%quot;.

ولتفوز من الجولة الاولى يتعين على كريستينا كيرشنر ان تحصل اما على اكثر من 45% من الاصوات او على اكثر من 40% من الاصوات لكن بفارق يزيد عن عشر نقاط عن اقرب منافسيها. وتم اغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة 18,00 (21,00 تغ) ومن المتوقع اعلان اولى النتائج الرسمية بعد ثلاث ساعات.
وقبل الانتخابات، اعطت الترجيحات كافة كيرشنر (58 عاما) مرشحة حزب الجبهة من اجل النصر (يسار الوسط) غالبية تتراوح بين 51% و55,4% من الاصوات مقابل ما بين 12,4% و15,6% من الاصوات لابرز منافسيها الاشتراكي هرميس بينر.

واذا ما تاكدت هذه الارقام، سيكون هذا الفارق هو الاكبر منذ عقود في الارجنتين بين الرئيس الفائز واقرب منافسيه.
وتحصل كيرشنر على تاييد الطبقات الشعبية لكن يؤيدها ايضا جزء كبير من الطبقات الوسطى وحتى الفئات العليا في المجتمع الارجنتيني التي تراهن على الاستقرار الاقتصادي.